هوندا تستهدف بناء مصنع سيارات كهربائية في كندا بـ 11 مليار دولار - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم هوندا تستهدف بناء مصنع سيارات كهربائية في كندا بـ 11 مليار دولار - مصر النهاردة

الخميس 25/أبريل/2024 - 06:27 م

تعتزم شركة هوندا Honda Motor؛ بناء مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية في مدينة أونتاريو الكندية بقيمة 15 مليار دولار كندي - ما يعادل قيمة 11 مليار دولار أمريكي - لتكون أكبر استثمار لشركة صناعة السيارات اليابانية على الإطلاق في كندا.

مصنع سيارات كهربائية 

يشير الاستثمار المقرر أن يكشف عنه المسؤولون التنفيذيون للشركة ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو رسميًا إلى توقعات هوندا لمزيد من النمو في الطلب على السيارات الكهربائية في أمريكا الشمالية.

وكشركات السيارات اليابانية الأخرى، كانت هوندا متأخرة نسبيًا في مجال السيارات الكهربائية، وهي تسعى الآن للمنافسة بشكل أفضل مع الشركات الصينية.

مشاريع مشتركة

تعتزم هوندا إنتاج مكونات المركبات الكهربائية الأساسية في كندا من خلال مشاريع مشتركة مع شركات مثل Asahi Kasei، وإنشاء نظام إنتاج يغطي كل شيء بدءًا من المواد وحتى المركبات النهائية.

ومن المستهدف أن تبدأ العمليات بحلول عام 2028، بقدرة إنتاجية سنوية قصوى تقدر بنحو 240 ألف سيارة كهربائية و36 جيجاواط/ ساعة للبطاريات.

على الرغم من تباطؤ الطلب على السيارات الكهربائية على مستوى العالم، قال المدير التنفيذي لشركة هوندا، شينجي أوياما للصحفيين إن شبكة توريد السيارات الكهربائية ستساعد هوندا على تحقيق هدفها المتمثل في أن تكون جميع مبيعاتها في أميركا الشمالية إما سيارات كهربائية أو مركبات تعمل بخلايا الوقود بحلول عام 2040.

وقالت هوندا إنها تتوقع المساهمة بنسبة 60% إلى 70% من إجمالي الاستثمار، بينما يأتي الباقي من شركاء المشاريع المشتركة والدعم الحكومي في أونتاريو.

وسيتم إنشاء مصانع السيارات الكهربائية والبطاريات بجوار مصانع السيارات ذات الدفع الرباعي والمحركات الحالية، وسيزيد إجمالي القوى العاملة بنحو 1000 شخص من 4200 الآن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق