أرسنال يختبر قوته أمام توتنهام.. ومواجهة محفوفة بالمخاطر لمانشستر سيتي الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أرسنال يختبر قوته أمام توتنهام.. ومواجهة محفوفة بالمخاطر لمانشستر سيتي الآن - مصر النهاردة

يواجه أرسنال ومانشستر سيتي اختبارين جديدين خارج ملاعبهما في معركتهما التنافسية المستمرة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

أرسنال يختبر قوته أمام توتنهام.. ومواجهة خطيرة لمانشستر سيتي

ويستضيف أرسنال فريق توتنهام يوم الأحد، في الجولة 35 من البطولة، فيما يلعب مانشستر سيتي مع مضيفه نوتنجهام فورست في نفس اليوم من نفس الجولة.

ومع تراجع نتائج ليفربول، الذي مني بخسارتين في مبارياته الثلاث الأخيرة، ويحتل المركز الثالث برصيد 74 نقطة من 34 مباراة، يبدو أن الصراع يقتصر على أرسنال (المتصدر برصيد 77 نقطة) من 34 مباراة، و ويواجه أقرب منافسيهم مانشستر سيتي الذي لعب 33 مباراة فقط للفوز بالبطولة هذا الموسم.

ويتطلع أرسنال للحفاظ على صدارته رغم المهمة الصعبة التي يواجهها أمام توتنهام الذي يحتل المركز الخامس برصيد 60 نقطة من 32 مباراة، والذي لا يزال يحتفظ بآماله في احتلال المركز الرابع والتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

بعد خروج أرسنال المبكر من كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم، ثم خروجه المؤلم من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، يسعى الفريق اللندني إلى حصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، لاستعادة ابتسامته. المشجعين المحبطين.

واكتسب أرسنال زخما كبيرا بعد فوزه الساحق (5-0) على ضيفه تشيلسي في المواجهة اللندنية بينهما الثلاثاء الماضي، في مباراة مؤجلة من المرحلة 29 للمسابقة.

ويدرك فريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا أن المباريات الأربع المتبقية في البطولة هي مباريات كأس لا مجال فيها للتنازل عن النقاط إذا أرادوا الحفاظ على آمالهم في استعادة اللقب الذي فقدوه. لمدة 20 عاما.

ويخشى أرسنال خسارة النقاط أمام توتنهام، الذي تعادل مع الجانرز 2-2 في المباراة التي جمعت الفريقين، والتي أقيمت في المباراة الأولى للموسم في سبتمبر الماضي على ملعب الإمارات.

ويرغب أرسنال في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي على ملعب توتنهام، بعد فوزه سابقا (2-0) في المباراة الأخيرة بين الفريقين في معقل الفريق الأبيض في يناير/كانون الثاني من العام الماضي.

لقاء خطير

ويأمل توتنهام من جهته العودة إلى سكة الانتصارات من جديد، بعد انهياره المدوي في مباراته الأخيرة بالبطولة، والتي خسر فيها (0-4) أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد يوم 13 نيسان/أبريل الماضي.

ويتأخر توتنهام بفارق ست نقاط عن أستون فيلا صاحب المركز الرابع، الذي لعب 34 مباراة حتى الآن، ويهدف فريق المدرب الأسترالي أنجي بوستيكوجلو إلى الفوز في مباراتيه المؤجلتين، بالإضافة إلى مبارياته الأربع الأخرى في المسابقة، لاقتحام الدوري. نصف النهائي. -انتهى في النهاية.

ويدخل مانشستر سيتي في مواجهة خطيرة مع مضيفه نوتنغهام فورست صاحب المركز الـ17 (الرابع من القاع)، ويقاتل لتجنب الهبوط إلى الدرجة الأولى (بطولة)، إذ يبتعد بنقطة واحدة عن مراكز القاع. .

ورغم ذلك، يبدو أن السيتي، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية، يملك الفرصة الأفضل للحصول على النقاط الثلاث، خاصة بعد ارتفاع معنويات نجومه عقب الفوز الكبير (4-0) على أصحاب الأرض برايتون أمس الخميس. . ، في مباراة مؤجلة.

أثبت فريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا أنه استعاد توازنه بعد الخروج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد، وخسارة اللقب القاري، بعد تأهله إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت الماضي على حساب تشيلسي. لانتصارها المطلق على برايتون.

يسعى مانشستر سيتي إلى مواصلة صحوته في الدوري الإنجليزي الممتاز من خلال تحقيق فوزه الخامس على التوالي في البطولة، إذ لا يعرف سوى لغة الانتصارات منذ تعادله مع ليفربول وأرسنال، بعد فوزه على أستون فيلا وكريستال بالاس ولوتون تاون. بالإضافة إلى برايتون.

من جانبه، يحلم نوتنجهام بتحقيق نتيجة إيجابية في المباراة التي تقام على ملعبه وأمام جماهيره التي أصيبت بخيبة أمل بعد أن حقق الفريق فوزا وحيدا في مبارياته التسع الأخيرة.

ويخطط الفريق الأحمر للحصول على نقطة واحدة من المباراة، بعدما تعادل في وقت سابق مع مانشستر سيتي (1-1) في المباراة التي جمعتهما الموسم الماضي على ملعب سيتي غراوند، والتي ستستضيف المواجهة المقبلة بينهما.

لاعبو نوتنجهام فورست

ويحاول ليفربول التشبث بفرصه الضئيلة في المنافسة على اللقب عندما يحل ضيفا على مضيفه وست هام يونايتد، صاحب المركز الثامن برصيد 48 نقطة، في افتتاح مباريات هذه المرحلة غدا السبت.

واكتفى ليفربول، الذي خرج من الدوري الأوروبي على يد أتالانتا الإيطالي في ربع النهائي، بفوز واحد فقط في آخر أربع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز.

تعادل زملاء النجم الدولي المصري محمد صلاح مع مضيفه مانشستر يونايتد، قبل أن يخسر على أرضه أمام كريستال بالاس، ثم يتغلب على مضيفه فولهام، لكنه تعرض لهزيمة مؤلمة (0-2) في مباراته الأخيرة بالبطولة أمام مضيفه. والجار إيفرتون في “ديربي الميرسيسايد”.

وسيكون هذا اللقاء الثالث بين الفريقين في مختلف المسابقات هذا الموسم، حيث فاز ليفربول بنتيجة (3-1) على غريمه اللندني في الدوري قبل أن يتغلب عليه (5-2) في ربع نهائي كأس الرابطة على ملعب أنفيلد أيضا. .

ويتطلع ليفربول إلى مواصلة هيمنته على وست هام، بعدما تغلب عليه في آخر خمس مواجهات بينهما بجميع المسابقات، وسجل 12 هدفا بينما استقبلت شباكه 3 أهداف فقط.

ويأمل صلاح في زيارة شباك وست هام للمباراة الثالثة على التوالي. ويعد الفريق الملقب بالمطارق أحد المنافسين المفضلين لدى الفرعون المصري.

وخاض صلاح 14 مباراة أمام وست هام حتى الآن، سجل خلالها 11 هدفا، فيما قدم 3 تمريرات حاسمة لزملائه، وقاد ليفربول للفوز في 12 مباراة، مقابل تعادل واحد وخسارة واحدة.

وتجنب قائد فريق الفرعون التسجيل مع ليفربول في بطولة الدوري منذ أن سجل هدفا من ركلة جزاء في المباراة أمام مانشستر يونايتد، ليفشل بعدها في زيارة مرمى المنافس في آخر ثلاث مباريات للفريق بالمسابقة.

ويتقاسم صلاح المركز الرابع في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 17 هدفا، بفارق 3 أهداف فقط عن النرويجي إيرلينج هالاند وكولر بالمر نجمي مانشستر سيتي وتشيلسي على التوالي. ، الذين هم حاليا في الجزء العلوي من القائمة.

ولا يختلف وضع وست هام كثيرا عن وضع ليفربول، فهو يمر أيضا بفترة انعدام الوزن، بعد إقصائه من بطولة الدوري الأوروبي أمام باير ليفركوزن الألماني في ربع النهائي، وسقوطه في آخر مباراتين له محليا. بطولة.

وخسر وست هام (0-2) أمام ضيفه فولهام، قبل أن يتلقى هزيمة ثقيلة (2-5) أمام مضيفه كريستال بالاس الأحد الماضي، فيما حقق فوزه الأخير في المسابقة قبل 3 أسابيع بفوزه على مضيفه (1-2). ولفرهامبتون.

وشهدت المرحلة نفسها عدة لقاءات مهمة؛ ويلتقي أستون فيلا غدا مع ضيفه تشيلسي، كما سيلعب مانشستر يونايتد صاحب المركز السادس برصيد 53 نقطة مع ضيفه بيرنلي في نفس اليوم الذي يحتل المركز قبل الأخير برصيد 23 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن مراكز الأمان.

ويستضيف فولهام غدا كريستال بالاس، وفي نفس اليوم سيلعب ضد ولفرهامبتون مع ضيفه لوتون تاون، وإيفرتون مع برينتفورد ونيوكاسل مع شيفيلد يونايتد المقترب من الهبوط، بفارق 10 نقاط عن مراكز الأمان. بأربعة أرجل متبقية، بينما يواجه… بورنموث يستضيف برايتون.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق