باتريس بوميل يعلن اعتناقه الإسلام ويغيّر اسمه إلى أمير| فيديو - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم باتريس بوميل يعلن اعتناقه الإسلام ويغيّر اسمه إلى أمير| فيديو - مصر النهاردة

الجمعة 26/أبريل/2024 - 04:49 م

أعلن باتريس بوميل، مدرب منتخب كوت ديفوار السابق ومدرب فريق مولودية الجزائر الحالي، اعتناقه الإسلام في أحد المساجد بالجزائر.

ونطق باتريس بوميل الشهادتين، ودخل الإسلام في مسجد جنان مبروك بالحراش وهو أحد المساجد في الجزائر، بل وقام بتغيير اسمه إلى أمير.

من هو باتريس بوميل؟

باتريس بوميل هو المدرب الذي شارك في سبع نسخ من كأس أمم إفريقيا وتوج باللقب مرتين، ويعرف أدغال إفريقيا جيدا ويحفظها عن ظهر قلب.

وكان باتريس بوميل هو مدرب منتخب كوت ديفوار حين لعبوا أمام منتخب مصر في دور الـ 16 لكأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021 وتمت هزيمتهم من جانب الفراعنة بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الأشواط الأصلية والإضافية للمباراة.

وارتبط اسم باتريس بوميل بتدريب منتخب مصر بعد رحيل إيهاب جلال عن تدريب الفراعنة، حيث دخل بقوة في قائمة المرشحين.

ويبلغ بوميل من العمر 46 عاما حيث إنه مواليد أبريل 1978، وكان يلعب في مركز المدافع خلال مسيرته بالملاعب، وتولى تدريب منتخب كوت ديفوار وزامبيا وفريق سوسو الفرنسي، وحاليًا يحتل المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المحلي مع مولودية الجزائر، وتأهل لنهائي الكأس ليضرب موعدًا مع فريق شباب بلوزداد.

وكان بوميل مساعدًا لأسطورة التدريب في النادي الأهلي مانويل جوزيه حينما كان مديرًا فنيًا لمنتخب أنجولا في 2010، وشغل منصب المساعد أيضًا مع هيرفي رينارد في فريق اتحاد العاصمة 2011، ثم رحل معه إلى كوت ديفوار وزامبيا والمغرب، وظل ملازمًا له، إلى أن تولى تدريب الأفيال في أمم إفريقيا الأخيرة، ثم رحل بعد توديع المسابقة وتولى تدريب مولودية الجزائر الموسم الماضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق