سفير البوسنة والهرسك بالقاهرة يتناول "الكشري" بحضور مساعدة وزير الخارجية منذ 7 دقائق - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم سفير البوسنة والهرسك بالقاهرة يتناول "الكشري" بحضور مساعدة وزير الخارجية منذ 7 دقائق - مصر النهاردة

وظهر سفير البوسنة والهرسك بالقاهرة سافيت سوباشيتش، ومساعد وزير خارجية البوسنة للشؤون المتعددة الأطراف ورئيس إدارة المعلومات عايدة هودجيتش، وهما يتناولان “الكوشر” في القاهرة.

وأعرب السفير ومساعد وزير الخارجية البوسني عن سعادتهما بتناول أشهر وجبة مصرية “الكشري” في أمسية دبلوماسية شعبية.

السفير ثابت سوفاسيتش، من مواليد 22 أغسطس 1955، تم تعيينه سفيراً للبوسنة والهرسك في مصر منذ يوليو 2023.

وتشارك في المفاوضات رفيعة المستوى، وتعزز التبادلات الثقافية، وتعمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية، ولها دور في تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

كما أنها تسعى جاهدة لتحسين التفاهم والتعاون المتبادل، للتعامل مع التحديات والفرص المشتركة، وتعمل كحلقة وصل حيوية بين الحكومات، وتساعد على الحوار والتعاون في مجالات مثل التجارة والتعليم والسياحة، وتلعب دورًا أساسيًا في تعزيز حسن النية والتعاون. البناء المستدام. الشراكة بين البوسنة والهرسك ومصر.

شغل السفير سابقًا منصب سكرتير منظمة الشباب BIH، وعمل في المجلس التنفيذي لبلدية إليدزا، وأيضًا رئيس تحرير صحيفة إليدزا المحلية، ثم مستشارًا لوزارة خارجية البوسنة والهرسك. مستشارًا لقسم التخطيط والتحليل، ومستشارًا لسفارة البوسنة والهرسك في أستراليا، ثم رئيسًا لقسم حقوق الإنسان، ورئيسًا لقسم التحليل والتخطيط والمعلومات.

كما شغل منصب وزير شؤون سفارة البوسنة والهرسك في أنقرة، ومستشار سفارة البوسنة والهرسك في أنقرة، ومستشار رئيس قسم التحليل والتخطيط، ثم سفير البوسنة والهرسك لدى الهند. وبنغلاديش ونيبال وسريلانكا، ثم مستشارًا لسفارة البوسنة والهرسك في الصين.

البوسنة والهرسك دولة تقع في جنوب شرق أوروبا، تقع داخل شبه جزيرة البلقان بمساحة حوالي 51 ألف كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي 3.5 مليون نسمة، وهي العاصمة وأكبر مدنها.

وهي ديمقراطية برلمانية، وهي عضو في الأمم المتحدة، ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ومجلس أوروبا، والشراكة من أجل السلام، واتفاقية التجارة الحرة لأوروبا الوسطى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق