"الأرصاد" تكشف تفاصيل العاصفة الترابية اليوم في مصر - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم "الأرصاد" تكشف تفاصيل العاصفة الترابية اليوم في مصر - مصر النهاردة

الخميس 18 ابريل 2024 | 11:03 صباحاً

ارتفاع درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن البلاد التي تتعرض اليوم لعاصفة ترابية، حيث الأجواء المغبرة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومن المتوقع أن تتحسن الأجواء مع تقدم ساعات النهار.

عاصفة ترابية اليوم

ووفقًا لما أكدته الأرصاد خلال بيان رسمي، أن البلاد تواجه اليوم أجواء ترابية مضطربة، حيث إن الأجواء المغبرة تسود في شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومن المتوقع تحسن الأجواء مع تقدم ساعات النهار.

وقالت الأرصاد إن مستوى الرؤية الآن على القاهرة الكبرى 2000 متر ودرجة الحرارة 23 درجة مئوية، كما أن آخر صور الأقمار الصناعية أشارت إلى استمرار تأثر السواحل الشمالية الغربية بالرمال المثارة، التي تعمل على انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

عاصفة رملية اليوم

وحذرت الأرصاد المواطنين، أصحاب أمراض الجيوب الأنفية وحساسية الصدر، من الخروج وضرورة ارتداء الكمامات، حيث إن الأجواء المغبرة تتقدم إلى مناطق من الوجه البحرى خلال فترات الليل، وتظل فرصة تأثر القاهرة الكبرى بالرمال المثارة الخفيفة قائمة خلال فترات الليل.

 درجات الحرارة شمال الصعيد

وأضافت الأرصاد، أن حالة الطقس يطرأ عليها انخفاض فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ولكن يظل الطقس الحار على أغلب الأنحاء، وتسجل القاهرة الكبرى 30 درجة مئوية، بينما السواحل الشمالية قد تصل إلى 23 درجة مئوية، ليسود الطقس الدافئ.

وكشفت الأرصاد الجوية عن المزيد بشأن الأجواء المغبرة، حيث الأجواء الترابية مازالت تحقق استمرارا وتدهورا في الرؤية الأفقية على غرب البلاد، فالسلوم، سيدي براني ومرسى مطروح، من أكثر المناطق المتأثرة بهذه الأجواء المغبرة، ولابد من أخذ الحذر.

عاصفة ترابية

وأوضحت الأرصاد أن هذه الرمال المثارة والأتربة المؤثرة على المناطق سالفة الذكر، قد تنتقل على طول السواحل الشمالية الغربية مع تقدم الوقت، حيث إن محافظة الإسكندرية تتأثر بحالة الرمال المثارة التي أدت إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، إلى 1500 متر. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق