بوريل: كارثة المجاعة تنتقل من شمال غزة إلى الجنوب.. وحان الوقت لتنفيذ مطالب المجتمع الدولي - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بوريل: كارثة المجاعة تنتقل من شمال غزة إلى الجنوب.. وحان الوقت لتنفيذ مطالب المجتمع الدولي - مصر النهاردة

الإثنين 06/مايو/2024 - 09:32 ص

قال جوزيب بوريل، مسئول السياسية الخارجية في الاتحاد الأوروبي، في تغريدة على موقع إكس أن سيناتور حدوث مجاعة في شمال غزة والذي لطالما نددت به المنظمات الدولية وحذرت منه مرارًا وتكرارًا أصبح حقيقة، في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وتابع بوريل: وفقًا لتصريحات رئيسة برنامج الأغذية العالمي، سيندي ماكين، هناك مجاعة شاملة في شمال غزة، وتنتقل إلى الجنوب.

بوريل يحذر من مجاعة في غزة 


وأضاف أنه حان الوقت للاستماع إلى مطالب المجتمع الدولي التي لم يسمع بها حتى الآن، كما يجب تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2728 بشكل كامل وعاجل.

الهجوم على رفح 


وفي سياق متصل ارتقى شهيد وأصيب عدد من الجرحى في قصف جوي إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة الخواجا بمنطقة البلبيسي شرقي رفح، في الساعات الأولى من اليوم.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن أكثر من 20 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف أكثر من 10 منازل في رفح جنوبي القطاع، مشيرة إلى أن  قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم محافظة طوباس شمالي الضفة الغربية.

وفي سياق متصل تشهد عن مناطق عدة في مخيم طولكرم، انقطاع التيار الكهربائي مع استمرار العملية العسكرية الإسرائيلية.

وفي ذات السياق قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن في تصريحات صحفية:" ناقشت مع وزير الدفاع الإسرائيلي المفاوضات الجارية بشأن الرهائن ورفح".

مضيفًا:"كررت التزامنا بدعم إسرائيل في الدفاع عن نفسها وحماية المدنيين الفلسطينيين وتشجيع تدفق المساعدات لغزة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق