طريقة علاج الأملاح في الجسم بالاعشاب تغنيكم عن الأدوية… اتبعها - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم طريقة علاج الأملاح في الجسم بالاعشاب تغنيكم عن الأدوية… اتبعها - مصر النهاردة

متابعة: نازك عيسى

 

يمكن الاستعانة بالأعشاب لعلاج ارتفاع الأملاح في الجسم بدون الحاجة لتناول الأدوية. يمكن أن يحدث ارتفاع الأملاح نتيجة زيادة مستويات الصوديوم في الجسم وعدم وجود توازن بين مستويات الصوديوم والبوتاسيوم والماء في الجسم. إليكم وصفات لبعض الأعشاب التي تُعتبر فعّالة في التعامل مع هذه المشكلة:

– بذور الشمر

تحتوي بذور الشمر على كميات قليلة من الصوديوم وكميات مرتفعة من البوتاسيوم، ويُعتقد أن تناولها يمكن أن يساعد في تحقيق توازن للأملاح في الجسم والتخلّص من السوائل الزائدة.

– الهندباء

تحتوي عشبة الهندباء على نسبة عالية من البوتاسيوم ومستوى منخفض من الصوديوم، مما يساعد في تحفيز عملية التخلّص من السوائل الزائدة بالجسم.

– البقدونس

يُعتبر البقدونس مصدرًا غنيًا بالبوتاسيوم، مما يُساعد في تحفيز عملية إخراج السوائل الزائدة والملح من الجسم.

– عشبة ذيل الحصان

تُستخدم عشبة ذيل الحصان منذ فترة طويلة كمدر للبول، وتُساعد في زيادة حاجة الجسم للتبول، مما يُعتقد أنه يُسهم في التخلص من السوائل الزائدة والملح عن طريق البول.

– الريحان

يحتوي الريحان على نسبة عالية من البوتاسيوم ونسبة منخفضة من الصوديوم، مما يجعله مفيدًا في تحقيق توازن للأملاح في الجسم والتخلّص من السوائل الزائدة.

– الكركدية

تُعتبر الكركدية نبتة مدرة للبول، وتُساعد في تنظيف الكلى وتحفيز عملية التخلّص من السوائل الزائدة بالجسم.

قبل استخدام أي عشبة أو نبات، يُفضل استشارة الطبيب أو الخبير في الأعشاب للتأكد من ملاءمتها لحالتك الصحية وتحديد الجرعات اللازمة.


تابعنا


            

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق