بايرليفركوزن ورقم تاريخي جديد! - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بايرليفركوزن ورقم تاريخي جديد! - مصر النهاردة

تشابي ألونسو لا يكتفي!

هي حكاية من الحكايات الرومانسية الجميلة التي يعيشها نادي بايرليفركوزن وجمهوه هذا الموسم. الموسم الذي لم يكن أكثر المتفائلين يتوقعون أن يصل إلى هذه النقطة.

أولاً، الرجل نجح في الإطاحة بالعملاق البافاري بايرن ميونيخ من على قمة الدوري الألماني، حل محله وفاز عليه في المواجهة المباشرة الأخير التي جمعت بين الناديين.

الرجل نجح في حسم اللقب قبل انتهاء الدوري بخمسة جولات كاملة، وبفارق 16 نقطة كاملة عن بايرن ميونيخ محتكر اللقب في العقد الأخير.

ولم تتوقف أرقام تشابي ألونسو التاريخية عند هذا الحد، ففريق بايرليفركوزن هو الفريق الوحيد الذي لم يتلقى أي هزيمة محلياً هذا الموسم، على الرغم من أن أقرب منافسيه في هذا المضمار بروسيا دورتمند، تلقّى 5 هزائم كاملة!

والرجل يبدو أنه عاقد العزم على تحقيق المزيد والمزيد من الألقاب هذا الموسم. فقد نجح تشابي ألونسو في تجاوز عقبة وست هام في دور 8 من كأس الإتحاد الأوربي متأهلاً لنصف النهائي.

وبتعادله على ملعب وست هام بلندن، نجح الرجل في كسر الرقم القياسي المسجّل باسم اليوفنتوس لأطول مسيرة بلا هزائم والتي كانت عند 43 مباراة، ليسجّل تشابي رقماً قياسياً جديداً وهو 44 مباراة.

الموسم لم ينتهي بعد لتشابي، فبحاول الرجل على تذكرة نصف نهائي كأس الإتحاد الإوربي، تتطلع جماهير بايرليفركوزن الآن للتويج بهذه البطولة، خاصة بعد الإقصاء المفاجئ لليفربول الإنجليزي.

كبار الإنجليزي يحاولون تضميد الجراح

سقوط كبار الإنجليزي الممتاز جاء مفاجئاً وغير متوقع. فالسيتي كان قاب قوسين أو أدنى من إقصاء الملكي للموسم الثاني على التوالي من دوري أبطال أوربا.

وأرسنال كان من المتوقع مع الأداء المبهر الذي يقدمه في الإنجليزي الممتاز، أن يتمكن من إقصاء البايرن الذي يعاني موسماً كارثياً على عدة أصعدة.

أما الليفر والذي خرج أمام أتلانتا من كأس الإتحاد الأوربي، فخروجه لم يشكّل جرحاً للجمهور فحسب، بل أفسد النهاية المثالية التي كان من المتوقع أن يحظى بها كلوب مع جماهير ناديه الأوفياء.

الخروج كان كارثياً، لكن الصراع لازال على أشده لحسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز. ربما يكون الأمل الأخير لموسم مثمر للفرق الثلاثة.

هذا الصراع يأجج وتيرة المراهنات عبر مواقع مراهنات عالمية والتي تتيح للاعبين الرهان على نتائج مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما تتيح تلك المواقع للاعبين أيضاً الرهان على أبرز مباريات الدوريات الأوربية الكبرى مثل الدوري الأسباني والألماني والفرنسي.
ولمحبي الرياضات الأخرى نصيب عبر هذه المواقع كذلك، حيث تتيح تلك المواقع لزوارها الرهان على مجموعة كبيرة من الرياضات أبرزها سباقات الخيل والإبل ومباريات الملاكمة.

يحل ليفربول ضيفاً على نادي فولهام الإنجليزي في 21 من إبريل، آملاً في العودة بالثلاثة نقاط إذ لا بديل الآن سوى ذلك لكتيبة كلوب للتشبث بأمل بعيد لتعثر السيتي.

بينما يحل أرسنال ضيفاً على وولفز ناصباً عينيه هو الآخر على ضرورة العودة بنقاط المباراة الثلاثة، بينما يحل السيتي ضيفاً على برايتون.

تعادل السيتي أو هزيمته في أي مباراة من المباريات القادمة ستعيد تلقائياً الأمل لأرسنال وليفربول، الذين يضعون كامل تركيزهم حالياً على الدوري المحلي بعد خروجهم من البطولات الأوربية الكبرى.

الحظ يقول كلمته في دوري أبطال أوربا

لا تأمن غدر ريال مدريد، فالفريق لم يبدو بصورة مثالية على ملعبه في لقاء الذهاب أمام السيتي، استقبل ثلاثة أهداف وكان هو من تعادل أخيراً.

ومع ذلك، أتت الرياح بما لا تشتهي سفن السيتي، وأحرز الملكي مبكراً على إستاد الإتحاد ليضغط على السيتي في عقر داره، ويجبره على أداء جهداً إضافياً للوصول إلى نقطة الصفر مرة أخرى.

انتهت المباراة بفوز الملكي بضربات الحظ الترجيحية. ولكن الملكي بإخراجه السيتي نجح في إخراج أكثر منافسيه عناداً وقوةً.

يواجه السيتي في الدور المقبل خصماً عنيداً وهو بايرن ميونيخ. هذا اللقاء يحمل من التعقيدات ما يصعب وصفه! فالفريق البافاري يمر بموسم سيء، خسر الدوري المحلي لصالح ليفركوزن وتوخيل مدربه سوف يرحل بنهاية الموسم.

ومع ذلك، فعدم حصول البايرن على الدوري المحلي لن يزيده إلا تمسكاً بدوري أبطال أوربا، وإلا قد يخرج من الموسم خالي الوفاض بشكل كامل!

وعلى الجانب الآخر، حظ برشلونه العاثر جعله يخسر مباراته أمام باريس سان جرمان. حصول مدافعه “أروخو” على بطاقة حمراء في الدقيقة 29 قلب موازين المباراة.

ولكن قرارات تشافي الخاطئة كان لها كبير الأثر كذلك، فالرجل ارتبك بعد الطرد وقرر إخراج واحدة من أبرز أدواته الهجومية وهو يامال.

خروج يامال المبكر منح دفاع باريس سان جرمان راحة كبيرة، وجعله قادراً على دعم خطي الوسط والهجوم، الأمر الذي أثمر عن الهدف الأول لباريس سريعاً بأقدام ديمبلي، تلاه هدف فيتينا، ليختتم إمبابي الليلة بهدفين في الدقيقتين 61 و89.

يستضيف البايرن ريال مدريد في 30 من إبريل الجاري، كما يستضيف بروسيا دورتمند باريس سان جرمان في الأول من مايو، بينما تقام مباريات العودة في 7 من مايو و8 من مايو بالترتيب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق