حقيقة وقف خطة تخفيف الأحمال منتصف مايو.. مصدر بالكهرباء يكشف - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم حقيقة وقف خطة تخفيف الأحمال منتصف مايو.. مصدر بالكهرباء يكشف - مصر النهاردة

ننشر لكم حقيقة الأنباء المتداولة حول وقف خطة تخفيف الأحمال منتصف مايو المقبل. وذلك مع عودة تطبيق جدول تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية، حيث يتم قطع التيار الكهربائي لمدة ساعتين وربع على كل مشترك بحد أقصى، وذلك بدأ من الساعة 11 صباحا و حتى الساعة 5 عصرا.

وعليه خرج مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، لينفي صدور أي قرارات بوقف تخفيف الأحمال منتصف مايو المقبل وحتى 20 يوليو نظرًا لامتحانات المراحل التعليمية. وأن قرار وقف تخفيف الأحمال من عدمه يختص به مجلس الوزراء دون غيره، وحتى الآن لا يوجد مثل تلك القرارات ولم يتم مناقشتها.

و تابع المسئول، قائلا: ” الوزارة مستمرة في تخفيف الأحمال ولكن سيتم استثناء المدارس من تخفيف الأحمال خلال فترة الامتحانات، نظرًا لاعتماد الغالبية من المدارس على الامتحانات الإلكترونية، ما يستدعي ضرورة عدم تخفيف الأحمال عنها لانتظام حركة الدراسة والتعليم. يتم تخفيف الأحمال في الفترة من 11 صباحًا وحتى 5 مساءًا، ولا تغيير في تلك المواعيد حتى الآن”.

وكانت الوزارة قد بدأت في تنفيذ تلك الخطة والخاصة بقطع الكهرباء وتخفيف الأحمال، من أجل توفير استهلاك مصادر الطاقة، خاصة بعد الأزمات العالمية، والتي تشهدها مجالات النفط والطاقة، بالأخص بعد الحرب الروسية علي أوكرانيا، والتي بدأت في 24 فبراير 2021.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق