الفخراني ناعيًا السعدني: رحل الفنان الأكثر ثقافة في جيلنا - مصر النهاردة

اعلام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الفخراني ناعيًا السعدني: رحل الفنان الأكثر ثقافة في جيلنا - مصر النهاردة

نعى الفنان القدير يحيى الفخراني، رحيل الفنان صلاح السعدني، قائلًا: "أكثرنا ثقافة كفنان ومع ذلك لم تأخذ تلك الثقافة من موهبته كفنان وهذه مسألة مهمه جدًا حيث استطاع أن يطوعها وتبقى داخله لكن في ذات الوقت تظل خلفية لشغله".

تابع خلال مداخلة تليفونية عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON": "كثير من المثقفين ثقافتهم بتظهر في أداؤهم على الشاشة وده ماينفعش لكن السعدني استطاع تطويعها كحلفية للشغل هذا سر النجاح".

أكمل: "أول عمل جمعنا كان "حب وفرفشة"، من إخراج كرم مطاوع وكتابة صلاح جاهين ومن يومها لم نفترق وقمنا بعدها أعمال كثيرة جدًا وهذا من حسن حظي مثل ابنائي الاعزاء شكرا وصيام صيام".

نرشح لك: يحيى الفخراني يروي تفاصيل آخر مكالمة مع صلاح السعدني

تابع: "كل فنان أو مثقف أو أي دور عام لابد أن نفكر ونعي أن عمر الانسان لايحسب بالعمر الحيوي وكن يحسب ببعد الممات وماذا سوف يترك الفنانون وكل من لهم علاقة بالعمل العام لازم يعرف إن عمره الحقيقي مش بس بالسنين فأثر الإنسان الذي يعمل في العمل العام يبقى أكثر من عمره".

وعن دورهما في مسلسل ليالي الحلمية وهي من الأعمال الخالدة، قال: "دور العمدة غانم لم يكن ترشيحه الاول من نصيب صلاح السعدني وكان المرشح بداية له هو الفنان الراحل سعيد صالح وروحنا وقتها أنا وإسماعيل عبد الحافظ نقنعه بضرورة الانضامام للعمل وقال لنا إن ضيق الوقت لايسمح بآداء شخصية مهمة مثل العمدة غانم وكان من نصيبنا أن يكون من حظ سعيد صالح وعمله بكفاءة منقطعة النظير رغم أنه في أول لما نشوفه منتخيلش أنه ينفع العمدة سليمان غانم لأنه شخصيه مثقفة لكن عمله بكفاءة منقطعة النظير".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق