مع بدء رياح الخماسين.. حقيقة تأثر مصر بالعاصفة الإماراتية - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم مع بدء رياح الخماسين.. حقيقة تأثر مصر بالعاصفة الإماراتية - مصر النهاردة

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز التنبؤات والاستشعار عن بعد، عن الحالة الجوية في مصر مع بدء رياح الخماسين التي تضرب البلاد اليوم الأربعاء، وما إذا كانت علامة على تأثر مصر بالعاصفة الإماراتية التي أغرقت الشوارع في الإمارات وقبلها عمان.

وقالت “شاكر”، خلال تصريحات تليفزيونية، إن العاصفة الإماراتية تتحرك الآن في اتجاه الشرق وليس الغرب، وبالتالي فهي بعيدة تمامًا عن الدولة المصرية.

رياح الخماسين في مصر

وآشارت إلى أن مصر تتأثر الآن بمنخفض صحراوي يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة لأعلى من المعدل الطبيعي لها بحوالي من 5 إلى 6 درجات مئوية، لتصل على القاهرة الكبرى إلى 36 درجة، وفي جنوب البلاد 38 درجة.

كما لفتت إيمان شاكر إلى أن المنخفض الصحراوي يصاحبه رياح الخماسين التي تؤدي لأتربة ورمال مثارة تضرب البلاد اليوم فقط، وتتلاشى تمامًا اعتبارًا من غدٍ الخميس.

وأكدت أن الأتربة المتوقعة اليوم ليست عنيفة، ولن تصل إلى حد العاصفة، وإنما مجرد أتربة عادية معتاد عليها في فصل الربيع.

العاصفة الإماراتية

وعن الحالة الجوية التي ضربت الإمارات، قالت مدير مركز الاستشعار عن بعد أنها أثرت في البداية على دولة عمان، وتسببت في أمطار مهولة وغير مسبوقة هذا العام.

وأضافت أنها تسبب في جريان السيول والفيضانات في شوارع عمان، وأدت إلى وفاة 17 شخصًا هناك، مشيرةً إلى أن السحب الكثيفة وجهت بعد ذلك إلى دول الإمارات وقطر والبحرين، وكانت الإمارات الأكثر تضررًا، فتسببت العاصفة في اقتلاع النخيل والأشجار.

ولفتت الدكتورة إيمان إلى أنه بالنسبة لدولة عمان انتهت الحالة الجوية منذ أمس، فيما تنتهي اليوم الأربعاء في دولة الإمارات، لتبدأ العاصفة تتجه نحو الشرق، لتؤثر على إيران والدول الواقعة باتجاه الشرق.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق