مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 95 مليار دولار منذ أقل من دقيقتين - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 95 مليار دولار منذ أقل من دقيقتين - مصر النهاردة

وافق مجلس الشيوخ، مساء الثلاثاء، بالتوقيت المحلي، بأغلبية 79 صوتا مقابل 18، على أربعة مشاريع قوانين وافق عليها مجلس النواب يوم السبت، بعد أن غيّر زعماء الجمهوريين في مجلس النواب مسارهم فجأة الأسبوع الماضي، مما سمح بالتصويت على حزمة بقيمة 95 مليار دولار معظمها المساعدات العسكرية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان والشراكة الأمريكية في المحيطين الهندي والهادئ.

وبعد عدة أشهر من المفاوضات الشاقة، وافق الكونجرس على حزمة مساعدات عسكرية واقتصادية ضخمة لأوكرانيا بقيمة 61 مليار دولار.

وبعد أيام من موافقة مجلس النواب الأميركي على حزمة المساعدات هذه، والتي تشكل جزءاً من حزمة أكبر بقيمة 95 مليار دولار تتضمن دعماً لكل من إسرائيل وتايوان، حذا مجلس الشيوخ حذو المجلس ووافق على النص بدعم واسع النطاق من الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

حظر التيك توك

ويتضمن التشريع، الذي تمت الموافقة عليه، أيضًا إجراءً يسمح للحكومة بحظر تطبيق Tik Tok في الولايات المتحدة، إذا لم يؤدي الطلب بسرعة إلى قطع علاقاتها مع الشركة الأم الصينية ByteDance.

المساعدات الأمريكية لأوكرانيا وإسرائيل

وافق مجلس النواب الأميركي الأحد على حزمة تشريعية بقيمة 95 مليار دولار توفر مساعدات أمنية لأوكرانيا وإسرائيل ودول أخرى، بما في ذلك 26.4 مليار دولار مساعدات لتل أبيب، في حين وصفت الرئاسة الفلسطينية المساعدات العسكرية الأميركية الجديدة للدولة اليهودية بأنها خطوة خضراء. ضوء لتوسيع نطاق الحرب.

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيوقع يوم الأربعاء مشروع قانون مساعدات لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان.

وقال الرئيس الأمريكي: “سأوقع مشروع قانون المساعدات بمجرد وصوله إلى مكتبي حتى نتمكن من البدء في إرسال أسلحة ومعدات إلى أوكرانيا هذا الأسبوع”.

وأضاف بايدن: الكونغرس وافق على تشريع لتعزيز أمننا وإرسال رسالة للعالم بأننا نقف بثبات من أجل الديمقراطية، على حد زعمه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق