عمرو الورداني: المصريون أطلقوا على مصر الأم فجعلوا الوطن قيمة ونعمة كبيرة - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم عمرو الورداني: المصريون أطلقوا على مصر الأم فجعلوا الوطن قيمة ونعمة كبيرة - مصر النهاردة

الخميس 25/أبريل/2024 - 09:28 م

قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى، ومدير مركز الإرشاد الزوجي بدار الإفتاء المصرية، إن الوطن قيمة مطلقة مثل العلاقة بين الابن ووالديه فهي قيمة مطلقة، أن أحسن إليهم حتى لو حدث منهم إيذاء، وهو ما جاء في قوله تعالى: وَإِن جَاهَدَاكَ عَلَىٰ أَن تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا ۖ وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفً.

وأضاف أمين الفتوى ومدير مركز الإرشاد الزوجي بدار الإفتاء المصرية، خلال تصريحات تليفزيونية اليوم الخميس: أن المصريون أطلقوا على مصر الأم، فجعلوا الوطن قيمة ونعمة مثل الأم. 

وتابع: سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، لما آذوه وجرحوه دعا لهم اللهم اهدي قومي، فلما ييجي حد يقولك إداني إيه الوطن يكون الرد.. الوطن نعمة.

التدين المصري أحد حصون التدين للمسلمين

في سياق آخر، قال الدكتور عمرو الورداني أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إننا لا نرفض أصحاب التدين الكمّي ولكن لا نقبل أفعالهم لأن أفكارهم فاسدة وشيطانية وطبقية، متابعا: التدين المصري أحد حصون التدين للمسلمين جميعا لأن الشخصية المصرية واسعة تتميز بأنها لا تضيق بأي ثقافة ومن ثم قادرة على الابتكار.

وأضاف الورداني في تصريحات تليفزيونية، أن جملة خمسة وخميسة تعبير مصري مبتكر عن سنة رسول الله وليس عن الشرك، وتعني الخمس آيات لسورة الفلق بالإضافة لسورة الناس التي يتعوذ بهما الإنسان من الحسد، مشيرا إلى أن التصوف موجود دائما فهو علم وسلوك وبه طرق مسندة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق