كيف وضع تشابي الونسو باير ليفركوزن ضمن مصاف الكبار؟ الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم كيف وضع تشابي الونسو باير ليفركوزن ضمن مصاف الكبار؟ الآن - مصر النهاردة

أبهر باير ليفركوزن الجميع في بداية موسم 2023-2024 بمشروعه الطموح، الذي تضمن التعاقد مع العديد من اللاعبين الواعدين تحت قيادة مدربه الإسباني تشافي ألونسو.

وحقق الفريق إنجازات غير مسبوقة هذا الموسم، وأنهى فترة طويلة لم يفز فيها بلقب الدوري الألماني، بعد فوزه بلقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه تحت قيادة ألونسو.

كيف وضع تشافي ألونسو باير ليفركوزن في القمة؟

وسبق أن بدأ ألونسو مهمته مع ليفركوزن في أكتوبر 2022 خلفا لجيراردو تشيفاني الذي قاد الفريق إلى 5 نقاط فقط من أول 8 مباريات.

ورغم تخوف البعض من عدم امتلاك ألونسو أي خبرة سابقة في تدريب الفرق الكبيرة، إلا أنه خلال شهر واحد فقط من تعيينه، ترك بصمته على الفريق حيث اعتمد على أسلوب لعب يعتمد على الاستحواذ والضغط العالي.

وقاد أسطورة ريال مدريد السابق فريقه ليفركوزن إلى 46 نقطة في آخر 24 مباراة بالموسم، ليؤكد قدرته على التأهل للدوري الأوروبي.

وبعد نهاية الموسم، باع ليفركوزن موسى ديابي إلى أستون فيلا مقابل 55 مليون يورو، وتعاقد مع فيكتور بونيفاس وجوناس هوفمان وجرانيت كاسكا لتعزيز صفوف الفريق.

أعطى ألونسو الحرية للجناحين أليكس جريمالدو وجيريمي فريمبونج لاستغلال المساحات، وأظهر مهارات جريمالدو في صنع الكرات الثابتة.

كما عمل على تطوير اللاعبين مثل فريمبونج وجوناثان تاه وروبرت أندريك وإزيكيل بالاسيوس.

أما عن أسلوب اللعب، فيفضل ألونسو الاعتماد على خطة 3-4-2-1 مع التركيز على الاستحواذ، حيث تتجاوز نسبة استحواذ الفريق على 70% في المباريات.

إلى ذلك، يتميز ليفركوزن بالثبات الدفاعي والانضباط، حيث لم يعاني الفريق أكثر من 5 مرات استقبلت فيها أكثر من هدف، ولم تحتسب عليهم أي ركلات جزاء طوال الموسم، ولم يتعرضوا لأي ركلات جزاء. بطاقات حمراء.

ومن العوامل التي ساهمت في نجاح ليفركوزن الانضباط والروح القتالية، حيث سجل الفريق 25 هدفا في آخر 30 مباراة له بعد الدقيقة 81، كما تفوق في تحويل الهزائم إلى تعادلات أو انتصارات في الدقائق الأخيرة.

على الرغم من أن ألونسو يستحق الثناء على عمله، إلا أنه يجب أن نذكر أيضًا الجهد الذي بذله سيمون رولفس، المدير الرياضي، الذي تمكن من تشكيل فريق قوي قبل وصول ألونسو. 8 من أصل 11 لاعبًا استخدمهم ألونسو أكثر من غيرهم هذا الموسم كانوا موجودين قبل أن يتولى تدريب الفريق.

وبفضل العمل الجماعي المحترم الذي يتمتع به ألونسو وقيادته، تمكن ليفركوزن من الوصول إلى مستويات جديدة، مع تطوير اللاعبين وزيادة انضباط الفريق، ليصبح فريقًا قويًا في الدوري الألماني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق