بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة في الدقهلية الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة في الدقهلية الآن - مصر النهاردة

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات التجارية العامة اعتبارا من اليوم الجمعة، في المراكز والمدن والأحياء والقرى على مستوى المديريات.

وشدد “مختار” على ضرورة تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وإغلاق المحلات التجارية العامة بكل قوة وشدة، وزيادة الحملات الرقابية المفاجئة عبر الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى داخل المديرية، بالتنسيق المستمر مع المديرية. شرطة. تتأكد الإدارات والمحطات وكافة الجهات المعنية من الالتزام بتنفيذ مواعيد فتح وإغلاق المحلات الجديدة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين لمواعيد الفتح والإغلاق المقررة.

وأوضح “مختار” أن تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وإغلاق المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي والمجمعات التجارية والورش والأعمال في مجال الإبداع، داخل المنطقة، ابتداء من اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 في وفقا للمادة السادسة من القانون. قرار وزير التنمية المحلية (رئيس اللجنة العليا لترخيص المحلات العامة رقم 456 لسنة 2020 بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحال مع تطبيق التوقيت الصيفي اعتباراً من أشهر الصيف الأخيرة). يوم الجمعة من شهر إبريل من كل عام حتى نهاية الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام.

وأضاف مختار أن قرار وزير التنمية المحلية بشأن ساعات الصيف يشمل فتح المحلات التجارية والمولات يوميا ابتداء من الساعة 7 صباحا وتغلق الساعة 11 مساءا صيفا، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة ويوميا. العطلات والعطلات الرسمية على أن تغلق الساعة 12 منتصف الليل صيفاً، وتكون ساعات عمل المطاعم والمقاهي شاملة هذه في المولات التجارية يومياً من الساعة 5:00 صباحاً وتغلق الساعة 1:00 صباحاً صيفاً، مع استمرار العمل خدمة الطلبات الخارجية والتوصيل للمنازل للمطاعم والمقاهي على مدار 24 ساعة، وساعات عمل كافة الورش والحرف داخل المجمعات السكنية يوميا من الساعة الثامنة صباحا حتى السابعة مساءا صيفا، مع استثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذلك الورش المتعلقة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بشأنها قرار من اللجنة العليا لترخيص المحال العامة، مبينا أن القرار الوزاري يستثني محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والمخابز – الأفران من هذه المواعيد مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لمحلات معينة مثل محلات الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

وأكد مختار أن أحتنسيق الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المنطقة لمتابعة تنفيذ اللقاءات الصيفية بشكل مستمر، مع دعوة أصحاب المحلات التجارية والمطاعم والورش والمقاهي والمصانع الحرفية إلى مراعاة الافتتاح ومواعيد إغلاق المحلات التجارية الجديدة حتى لا تطبق العقوبات المقررة على المخالفين.

كما أكد مختار أن الدولة تسعى من خلال تنفيذ هذا القرار إلى العمل على تحقيق الانضباط في الشارع العام والقضاء على العشوائية والفوضى ومنع التزاحم ومنع الازدحام المروري والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق