بعد تسببه في وفاة رياضي أمريكي.. ما أعراض سرطان البروستاتا؟ - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بعد تسببه في وفاة رياضي أمريكي.. ما أعراض سرطان البروستاتا؟ - مصر النهاردة

الأحد 28/أبريل/2024 - 11:20 م

كشفت عائلة أو جي سيمبسون، لاعب كرة القدم الأمريكية السابق، عن وفاته في عمر يناهز 76 عامًا وسط صراع مع سرطان البروستاتا. 

وتوفى سيمبسون يوم 10 أبريل، محاطًا بأبنائه وأحفاده، وكتبت عائلته، في بيان: توفى والدنا أورنثال جيمس سيمبسون في معركته مع السرطان، وكان محاطًا بأبنائه وأحفاده.

ما أعراض سرطان البروستاتا؟

وفي هذا الصدد، نستعرض لكم خلال السطور التالية أبرز أعراض المرض، كما يأتي:

يعد سرطان البروستاتا أكثر أشكال السرطان شيوعًا بين الرجال في المملكة المتحدة، حيث يصيب حوالي واحد من كل ثمانية رجال خلال حياتهم.

ويؤثر المرض، على الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، إلا أنه يمكن تشخيصها في سن أصغر.

ما سرطان البروستاتا؟

يحدث سرطان البروستاتا في غدة البروستاتا، التي تقع في قاعدة المثانة، والوظيفة الرئيسية لغدة البروستاتا، وهي العضو التناسلي الذكري، وتفرز سائل البروستاتا، الذي يمتزج مع الحيوانات المنوية لتكوين السائل المنوي.

يبلغ حجم غدة البروستاتا حجم حبة الجوز تقريبًا ولكنها تتضخم مع تقدم الرجال في العمر، وتحيط بالجزء الأول من مجرى البول، والأنبوب الذي يحمل البول والمني.

عندما يتطور سرطان البروستاتا في غدة البروستاتا، يحدث هذا عادة في خلايا الغدة الخارجية للبروستاتا، وتسمى هذه الخلايا الأورام السرطانية الغدية العنيبية.

يحدث السرطان عندما تبدأ الخلايا غير الطبيعية في الانقسام والنمو بشكل لا يمكن السيطرة عليه.

ووفقا للمؤسسة الخيرية، فإن غالبية حالات سرطان البروستاتا تنمو ببطء ولا تنتشر عادة إلى أجزاء أخرى من الجسم، وعندما ينتشر سرطان البروستاتا إلى جزء آخر من الجسم، يصبح معروفًا باسم سرطان البروستاتا المتقدم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق