اعتراض ثلاثي على تأجيل مباراة الهلال والأهلي في الدوري السعودي  منذ 5 دقائق - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم اعتراض ثلاثي على تأجيل مباراة الهلال والأهلي في الدوري السعودي  منذ 5 دقائق - مصر النهاردة

اندلعت أزمة حادة في الشارع الرياضي السعودي على خلفية قرار تأجيل مباراة الهلال والهالي في بطولة دوري رشان.

أبدى ثلاثي دوري المحترفين السعودي، الأهلي والنصر والاتحاد، رفضهم لقرار الرابطة تأجيل مباراة الهلال أمام الرقي، ضمن منافسات الدوري في الأولى.

نشرت لجنة المسابقات في الدوري السعودي للمحترفين، قرارا بتأجيل مباراة الهلال وألهي، في الجولة 28، إلى 6 مايو بدلا من 19 أبريل.

يأتي ذلك فيما تأجلت مباراة الهلال السعودي والعين الإماراتي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، لمدة 24 ساعة بسبب سوء الأحوال الجوية في الإمارات.

التقى الهلال مع نظيره العين، أمس الأربعاء، وانتهت المباراة بفوز فريق الإمارات بنتيجة 4-2، والتي أقيمت على ملعب استاد خزاعة بن زايد.

وأصدرت الأندية الثلاثة بيانات رسمية تعارض القرار، بدأها الأهلي ثم الاتحاد ثم النصر.

بيان الاهلي

بناءً على قرار إدارة المسابقات بدوري الروشان السعودي والذي تضمن تأجيل مباراة الأهلي والهلال ضمن منافسات الجولة 28 لدوري الروشان السعودي، فإننا نؤكد رفضنا التام للقرار .

وإذ نعرب عن استغرابنا من تأجيل المباراة إلى يوم الاثنين المقبل 6 مايو، رغم التأجيل بشكل عام والإصرار على إقامة المباراة في موعدها المحدد سابقا، إلا أننا نرى هذا القرار كقرار فردي ولم نتلق أي رأي في هذا الشأن. بصفة رسمية.

وتأجيل هذا الموعد لا يحافظ على عدالة المنافسة وتكافؤ الفرص بين الأندية المشاركة في الدوري ويعتبر انحرافا عن روح اللعب النظيف والشفافية في رياضة كرة القدم.

نؤكد أن قرار إدارة المسابقة تعسفي ونطالب بتطبيق القانون على الجميع بإعطاء فترة راحة لكل نادي على الأقل، أي تأجيل مباراة الأهلي والهلال إلى 20 أبريل المقبل في جدة. مكان. 6 مايو.

ويتوافق ذلك مع المادة التاسعة، المادة 4 من لائحة مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، والتي تنص على: تلتزم إدارة المنافسة بمنح كل نادي فترة راحة على الأقل في المباريات السابقة أو بعد مشاركته في أي مباراة رسمية محلية أخرى. او المسابقات الخارجية .

إعلان الاتحاد

إشارة إلى قرار شعبة المسابقات برابطة الدوري بتأجيل مباراة نادي الأهلي والهلال والتي كان من المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل 19 أبريل 2024 ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري السعودي. دوري المحترفين روشان حتى الإثنين 6 مايو 2024.

ويتناقض هذا القرار مع مبدأ المنافسة العادلة وتكافؤ الفرص، وما قد يترتب على ذلك في تحديد ترتيب الدوري وتحديد الأندية المشاركة في المسابقات المختلفة.

جدير بالذكر أن نادي الاتحاد سبق أن طلب من إدارة المسابقات تأجيل المباراة العادية خارج أرضه أمام نادي ضمك قبل كأس العالم للأندية، حيث خاض الفريق خمس مباريات خلال أسبوعين، جميعها خارج المدينة. جدة رغم موافقة نادي الداما إلا أن طلب نادي الاتحاد تم رفضه بحجة عدم توفره في الروزنامة.

لذلك يدعو نادي الاتحاد إدارة المسابقات في دوري المحترفين إلى التأكد من المنافسة العادلة بين الأندية المشاركة والالتزام بضوابط المسابقة فيما يتعلق بتأجيل وجدولة المباريات ضمن الضوابط المعتمدة سابقاً ضمن اللوائح، مع وضع واضح ومعايير شفافة للجميع. الأندية والجماهير بخصوص آلية تأجيل المباريات.

إعلان النصر

أرسلت إدارة نادي الأنصار اليوم خطاباً رسمياً إلى رابطة المحترفين السعودية تطلب فيه من الرابطة التمسك بمواقفها السابقة طوال الموسم فيما يتعلق بطلبات تأجيل المباريات، وأكدت فيه أن طلب الأنصار تأجيل مباراة الفريق الأول أمام نادينا الشقيق وسبق للاتفاق، الذي أقيم في 14 أغسطس الماضي، أن رفض في الدمام، والذي سبقه لقاء الفريق في مهمة خارجية مكلفة يمثل فيها البلاد في نهائي كأس الملك سلمان للأبطال. الأندية يوم 12 أغسطس بالطائف، مشيرة إلى اعتماد رزنامة الموسم الرياضي واتفاقيات البث التلفزيوني مع العديد من القنوات العالمية، والتي اضطر الفريق بموجبها إلى إراحة عدد من لاعبيه ومشاركة آخرين دون تحضيرات استمرت أكثر من 120 دقيقة، وهو ما ساهم في خسارة 3 نقاط مهمة في بداية سباق الدوري .

ورغم أن الرفض حينها كان مخالفاً للمادة 4 من المادة التاسعة من لائحة مسابقة الدوري السعودي للمحترفين والتي تنص على “تلتزم إدارة المسابقة بمنح كل نادي يومين راحة على الأقل في المباريات السابقة أو مراقبة أداءه”. المشاركة في أي مسابقة رسمية أخرى محلية أو أجنبية”.

وأكد أن الدوري السعودي الاحترافي هو الأول في مسؤوليته بالالتزام بمبدأ تكافؤ الفرص والمنافسة العادلة بين جميع الأندية السعودية.

وفي الختام نذكر أعضاء الرابطة الأعزاء بردهم على نادي النسر في ليلة المباراة النهائية لكأس الملك سلمان للأندية الأبطال، والذي نصه: “من أجل أن تلتزم الجمعية بالمواعيد المعتمدة في روزنامة الموسم الرياضي وتحقيقا للأهداف المرجوة في استراتيجية الاتحاد، لا يمكن الموافقة على طلبك، وعليه، ستقام المباراة في الوقت المحدد لها مسبقا”، وهو ما يثير دهشتنا الكبيرة أن موقف الاتحاد تغير الآن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق