توضيح مهم من الكهرباء بشأن خطة تخفيف الأحمال - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم توضيح مهم من الكهرباء بشأن خطة تخفيف الأحمال - مصر النهاردة

تخفيف الأحمال، أكدت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن خطة تخفيف الاحمال تبدأ يوميًّا من الساعة 11 صباحا وحتى الـ5 مساء، نافيا وجود أي مناطق أخرى خارج المواعيد المحددة من قِبل مجلس الوزراء لخطة تخفيف الأحمال.

حقيقة وجود أماكن خارجة خطة التخفيف للكهرباء 

وأضافت المصادر أنه من المحتمل أن تكون الجداول المنتشرة على مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام تخص خطة تخفيف الأحمال والتي كان يتم العمل بها في فترات سابقة قبل تعديلها من قبل مجلس الوزراء في الخطة الجديدة لتخفيف الأحمال من الساعة 11 صباحا وحتى الـ 5 مساء.

-إعلانات-

وبدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تطبيق جداول تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء، وذلك عقب انتهاء الفترة التي حددها مجلس الوزراء لوقف العمل بجداول تخفيف الأحمال لشهر رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك.

مدة تطبيق جداول تخفيف الأحمال

وقالت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، الإثنين الماضي، إنه تم العمل بخطة تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء التي كانت سارية قبل وقف تخفيف الأحمال بشهر رمضان، من 11 صباحًا وحتى 5 مساء ولمدة ساعتين على 5 مراحل.

وطالبت المصادر المواطنين بالاتصال علي الخط الساخن للوزارة بالرقم 121 في حال زيادة مدة قطع الكهرباء عن ساعتين متواصلتين، مشيرة إلى أنه في تلك الحالة ستكون لأسباب خارج خطة تخفيف الأحمال وابرزها الأعطال أو عمليات الصيانة المختلفة. 

أسباب تطبيق خطة تخفيف الأحمال علي المناطق السكنية فقط 

 من جانبها قالت الشركة القابضة لكهرباء مصر، إن خطة تقليل وتخفيف الأحمال يتم تطبيقها على الأحياء السكنية فقط دون المستشفيات والمنشآت الاستراتيجية.

وأضافت الشركة أن مجلس الوزراء قرر عدم تطبيق خطة تخفيف بالمناطق الساحلية أو السياحية خاصة أنه تعتبر أحد مصادر الدخل القومي للدولة المصرية من العملات الأجنبية لخدمة السياحة الخارجية في هذه الأماكن. 

أسباب اقتصار خطة تخفيف الأحمال حتى الـ5 مساء 

وأضافت المصادر أن مجلس الوزراء وافق على انتهاء خطة تخفيف الأحمال في الـ 5 مساء مراعاة لظروف المواطنين للعودة من أعمالهم اليومية والسماح لطلاب المدارس والجامعات لمراجعة دروسهم اليومية خاصة بعد الطلبات التي تقدم بها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى لإيقاف العمل بخطة تخفيف الأحمال خلال ساعات المساء للمساح لطلاب بمراجعة دروسهم خاصة في أوقات الامتحانات.

وأشارت المصادر إلى أن خطة تخفيف الأحمال استثنت محافظات شمال وجنوب سيناء ومطروح والبحر الاحمر والساحل الشمالي والعلمين الجديدة بالإضافة إلى الأماكن الاستراتيجية وأقسام الشرطة والمستشفيات والمناطق الحيوية والوزارات المختلفة وغيرها من المناطق الواقعة علي محولات تغذية في المناطق السكنية.

أسباب استمرار خطة تخفيف الأحمال

وعددت الشركة القابضة لكهرباء مصر أسباب اللجوء إلى العمل بخطة تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء كالتالي:

- نقص الوقود المقدم لمحطات توليد الكهرباء مما يؤدي إلى انخفاض الطاقة المولدة لكفاية احتياجات المواطنين.

- زيادة الاستهلاك اليومي للمواطنين من الكهرباء.

- عدم اتباع أساليب الترشيد التي أقرتها الوزارة في استهلاك الكهرباء.

- ارتفاع معدلات سرقة التيار الكهربائي.

واختتمت المصادر أنه من الممكن عودة العمل بنظام التخفيف لمدة 4 ساعات حال ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها خاصةً في فصل الصيف والذي يشهد زيادة الأحمال الكهربائية نتيجة تشغيل أجهزة التكييف لتخفيف شدة الحرارة.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق