أسعار الفائدة المرتفعة تقلص الطلب على قروض الرهن العقاري في الولايات المتحدة - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أسعار الفائدة المرتفعة تقلص الطلب على قروض الرهن العقاري في الولايات المتحدة - مصر النهاردة

ارتفعت أسعار الفائدة على قروض الرهن العقاري للأسبوع الثالث على التوالي في الأسبوع الماضي، لتصل إلى أعلى مستوى منذ نوفمبر.

 ونتيجة لذلك، انخفض الطلب على طلبات الرهن العقاري بنسبة 2.7% مقارنة بالأسبوع السابق، وفقًا لمؤشر جمعية المصرفيين للرهن العقاري المعدل موسميًا، بحسب تقرير لشبكة سي إن بي سي. 

ارتفع متوسط سعر الفائدة التعاقدية للقروض العقارية ذات السعر الثابت لمدة 30 عامًا مع أرصدة القروض المطابقة (766.550 دولارًا أو أقل) إلى 7.24% من 7.13%، مع زيادة النقاط إلى 0.66 من 0.65 (بما في ذلك رسوم الإنشاء) للقروض بفائدة 20%. 

وانخفضت طلبات إعادة تمويل قرض المنزل، والتي هي الأكثر حساسية للتحركات الأسبوعية في أسعار الفائدة، بنسبة 6٪ خلال الأسبوع وكانت أعلى بنسبة 3٪ عن نفس الأسبوع قبل عام واحد.

انخفضت طلبات الحصول على رهن عقاري لشراء منزل بنسبة 1٪ خلال الأسبوع وكانت أقل بنسبة 15٪ عن نفس الأسبوع قبل عام.

 ومع ارتفاع أسعار المساكن مع ارتفاع أسعار الفائدة، تعاني القوة الشرائية للمشترين المحتملين من ضربة مزدوجة.

وقال جويل كان، نائب كبير الاقتصاديين في ماجستير إدارة الأعمال: "انخفضت طلبات الشراء، حيث تأخر مشتري المنازل في اتخاذ قرارات الشراء بسبب ضغوط القدرة على تحمل التكاليف وانخفاض العرض".

وكما يحدث غالبًا عندما تتأثر القدرة على تحمل التكاليف، ارتفعت حصة طلبات الرهن العقاري ذات المعدل القابل للتعديل الأسبوع الماضي إلى 7.6٪.

 تقدم شركة ARM أسعارًا أقل ويمكن تثبيتها لمدة تصل إلى 10 سنوات، على الرغم من أنها تعتبر أكثر خطورة.

لقد تراجعت معدلات الرهن العقاري بشكل طفيف جدًا حتى الآن هذا الأسبوع، ولكن لم يكن هناك الكثير من البيانات الاقتصادية للتأثير عليها. وسوف يتغير ذلك في الأسبوع المقبل، عندما يتم إصدار تقرير التوظيف الشهري المهم للغاية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق