هل يصل منخفض الهدير من الإمارات إلى مصر؟ الأرصاد تحسم الأمر | تفاصيل - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم هل يصل منخفض الهدير من الإمارات إلى مصر؟ الأرصاد تحسم الأمر | تفاصيل - مصر النهاردة

الاربعاء 17 ابريل 2024 | 11:14 صباحاً

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، احتمالية امتداد منخفض الهدير الذي ضرب الإمارات إلى مصر.

منخفض الهدير

وأكد شاهين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، بقناة "الحياة" الفضائية: "مصر بعيدة تماما عن الكتلة الهوائية التي تؤثر على الإمارات وسلطنة عمان حتى الآن ولكن وارد خلال الفترة القريبة المقبلة فيما تبقى من فصل الربيع التعرض لرياح جنوبية شرقية تكون محملة بكميات من الرطوبة من البحر الأحمر وبحر العرب وتؤدي الي سقوط الأمطار".

النشرات الجوية

وتابع: حال كان هناك جديد بالنسبة للخرائط الجوية وتأثر البلاد بأي منخفضات جوية سيتم الإعلان عنها عبر نشراتنا الجوية.

وقال متحدث باسم فلاي دبي، اليوم، إن الظروف الجوية المتقلبة أدت في مختلف أنحاء دولة الإمارات اليوم الثلاثاء، إلى تأثيرات كبيرة على عملياتنا في مطار دبي الدولي، ونتيجة لذلك، تم إلغاء العديد من رحلات فلاي دبي أو تعرضت لتأخيرات طويلة، ومن المتوقع أن تستمر الظروف الجوية الحالية طوال الليل وحتى الغد.

فلاي دبي تعلق جميع الرحلات

وأوضح المتحدث باسم فلاي دبي، وفق ما نقلت صحيفة "البيان" الإماراتية، أنه تم إلغاء جميع رحلات فلاي دبي المقرر إقلاعها من دبي هذا المساء (16 أبريل) فورا وحتى الساعة 10:00 بتوقيت دبي من يوم غد 17 أبريل. خلال هذه الفترة، لن يتم قبول المسافرين الذين ليست دبي وجهة نهائية لهم للسفر. سنواصل مراقبة الوضع عن كثب وتحديث جدول رحلاتنا وفقًا لذلك. سيسمح لنا ذلك باستعادة استمرارية العمليات بشكل أكثر كفاءة واستيعاب الرحلات القادمة من مختلف وجهات شبكة الناقلة حيثما أمكن ذلك.

وأضاف المتحدث باسم فلاى دبي، أنه سيتم إعادة كامل المبلغ للمسافرين الذين لديهم حجوزات تم إلغاؤها. تعمل فرق خدمة العملاء لدينا بجهد كبير لتقليل تأثيرات ذلك على جدول سفر الركاب لدينا. إن سلامة ركابنا وطاقمنا هي أولويتنا دائمًا. نعتذر عن الإزعاج الناتج عن هذه الأحوال الجوية.

قطع الطرق المؤدية لمطار دبي

وأكدت مطارات دبي أن العمليات لا تزال متأثرة بشكل كبير في مطار دبي الدولي (DXB) بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات التي هطلت اليوم الثلاثاء.

وبسبب العاصفة القوية التى تتعرض لها الإمارات، علقت العمليات مؤقتًا لمدة 25 دقيقة بعد ظهر هذا اليوم، ولكنها استؤنفت منذ ذلك الحين. ألغيت 21 رحلة مغادرة و24 رحلة قادمة منذ الساعة 00:02 بالتوقيت المحلي هذا الصباح، بينما تم تحويل 3 رحلات إلى مطارات أخرى مجاورة. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق